كلير فوكس® حلول معالجة مياه الصرف الصحي لصناعة الألبان

ClearFox هي متخصصة في تصميم وتصنيع منخفضة التكلفة، كفاءة في استخدام الطاقة، سد وتشغيل حلول وحدات لمياه الصرف الصحي الألبان. قدرتنا التقنية والخبرة تجعلنا الخيار الأفضل لمشروعك. لدينا مجموعة من تقنيات العمليات التي يمكن دمجها في ترتيب وحدات للتعامل مع أي نوع من مياه الصرف الصحي معالجة الألبان. وتشمل هذه المعالجة المسبقة ، وتعويم الهواء الذائب ، والعلاج البيولوجي ، والمواد الموضحة ، والتطهير.

يمكننا أيضًا دمج الترشيح الفائق للسماح بإعادة تدوير مياه الصرف الصحي واستخدامها كمياه معالجة.

حلول ClearFox وحدات مياه الصرف الصحي الصناعية لها المزايا التالية:

  • انخفاض تكاليف التشغيل
  • وحدات
  • التشغيل التلقائي
  • انخفاض سعر الشراء
  • ضمانات العمليات والنفايات السائلة

وصف التطبيق:

تشمل صناعة الألبان تحويل الحليب الخام إلى حليب مبستر ومرّب، وزبادي، وجبن صلب، وناعم ومنزلي، ومنتجات كريم وزبدة، وآيس كريم، والحليب ومساحيق مصل اللبن، واللاكتوز، والحليب المكثف، بالإضافة إلى أنواع مختلفة من الحلويات.
في هذه الصناعة ، تختلف مياه الصرف الصحي بشكل كبير بسبب التراكيب المختلفة ، التي تعزى إلى المنتج المصنع والمستخدم ة تكنولوجيا للقيام بذلك. تتميز النفايات السائلة بمنتجات الألبان من محتواها العضوي العالي، وانخفاض قيمة المغذيات، ودرجات الحرارة المرتفعة نسبيًا، ونطاق درجة الحموضة الواسع، والمحتوى المطهر للغاية. وهذا يتطلب خطوات خاصة للتنقية والمعالجة من أجل الحد من الأثر البيئي لتصريف مياه الصرف الصحي أو القضاء عليه.

تكوين مياه الصرف الصحي الألبان:

النفايات السائلة لمعالجة الحليب لديها زيادة في درجة الحرارة واختلافات كبيرة في درجة الحموضة، TSS، الطلب على الأكسجين البيولوجي (BOD)، COD، مجموع النيتروجين (TN)، مجموع الفوسفور (TP) والدهون والزيوت والشحوم (FOG)

خصائص مياه الصرف الصحي:

تلعب المياه دورًا رئيسيًا في معالجة الحليب. يتم استخدامه في كل خطوة من الخطوط التكنولوجية، بما في ذلك التنظيف والغسيل والتطهير والتدفئة والتبريد. متطلبات المياه ضخمة. في مصانع الألبان ، والتقلبات الكبيرة في نوعية مياه الصرف الصحي والكمية هي إشكالية للغاية لأن كل منتج الحليب يحتاج إلى خط تكنولوجي منفصل.

فئات مياه الصرف الصحي:

يمكن تحديد ثلاث فئات رئيسية وفقا لأصلها وتكوينها

  1. معالجة المياه: يتم تشكيل معالجة المياه في تبريد الحليب في مبردات خاصة والمكثفات، فضلا عن المكثفات من تبخر الحليب أو مصل اللبن. وبصفة عامة، تفتقر مياه المعالجة إلى الملوثات، وبعد الحد الأدنى من المعالجة المسبقة، يمكن إعادة استخدامها أو تصريفها مع مياه الأمطار. إعادة استخدام المياه ممكن، والتطبيقات النموذجية هي المياه الساخنة وإنتاج البخار، فضلا عن تنظيف الأغشية.
  2. تنظيف مياه الصرف الصحي: عادة ما تأتي مياه الصرف الصحي التنظيف من معدات الغسيل التي هي على اتصال مباشر مع الحليب أو منتجات الألبان. ويشمل أيضا تسرب الحليب والمنتج، مصل اللبن، والضغط ومحلول ملحي، والنفايات السائلة CIP أو عطل المعدات وحتى الأخطاء التشغيلية. أكثر من 90 من المواد الصلبة العضوية في النفايات السائلة تأتي من الحليب ومخلفات التصنيع: قطع الجبن، مصل اللبن، كريم، المياه من الانفصال والتوضيح، الثقافات المبتدئين، الزبادي، مركزات الفاكهة أو مثبتات. وكميات مياه الصرف هذه كبيرة وملوثة بدرجة عالية، مما يتطلب المزيد من المعالجة.
  3. مياه الصرف الصحي: توجد مياه الصرف الصحي في المراحيض وغرف الاستحمام، الخ. وتتشابه مياه الصرف الصحي في تركيبها مع مياه الصرف الصحي البلدية، وعادة ما يتم توصيلها مباشرة إلى أعمال الصرف الصحي، ولكن يمكن استخدامها كمصدر للنيتروجين لنفايات الألبان السائلة غير المتوازنة قبل المعالجة الهوائية الثانوية.

دراسات الحالة:

على مدى السنوات ال 20 الماضية، نجح فريق كليرفوكس في تصميم العديد من النباتات في جميع أنحاء أوروبا. وتختلف الأمثلة من منتج صغير للجبن الجبلي السويسري إلى حليب كبير يجمع بين الألبان في أوروبا الشرقية.

اتصل بنا للحصول على عرض أسعار مجاني

كلير فوكس® حلول معالجة مياه الصرف الصحي لصناعة التقطير
كليرفوكس® حلول معالجة مياه الصرف الصحي لصناعة النبيذ
القائمة